أخبار
تطوير HEPA
- May 02, 2018 -

يلعب فلتر HEPA دورًا رئيسيًا في منع انتشار البكتيريا والفيروسات في الهواء. يستخدم نظام الترشيح HEPA الطبي أيضًا الضوء فوق البنفسجي عالي الطاقة لقتل البكتيريا والفيروسات الحية المحصورة في وسائط الترشيح. يستخدم هذا النظام على نطاق واسع في الأماكن التي تتطلب نظافة عالية مثل المختبرات الدقيقة ، وإنتاج الأدوية ، والبحوث الذرية ، والجراحة.


تستخدم بعض كابينة طراز جديدة أيضًا هذا الفلتر. تستخدم الطائرات الحديثة المرشحات HEPA لتحقيق إعادة تدوير الهواء للحد من انتشار مسببات الأمراض في الهواء. في السنوات العشر الماضية ، تغيرت تكنولوجيا HEPA تدريجياً من الاستخدام العسكري والطبيعي إلى الاستخدام المدني ، واستخدمت على نطاق واسع في أجهزة تنقية الهواء والمكانس الكهربائية في الولايات المتحدة.


في غضون عشر سنوات ، تجاوزت هذه التكنولوجيا اثنين من الاختناقات التكنولوجية الرئيسية. الأول هو عمر خدمة غشاء المرشح HEPA ، الذي تم تمديده من الأشهر السابقة إلى عدة سنوات. بالإضافة إلى ذلك ، بسبب مقاومة الرياح الكبيرة لل HEPA المبكر ، فإن ضغط هواء المروحة المحوري العادي لا يكفي. مع تكنولوجيا مروحة الطرد المركزي الناضجة على نحو متزايد ، مكنت التكنولوجيا الفعالة تركيب غشاء فلتر HEPA بنجاح في جهاز تنقية الهواء.


زوج من: فلتر ذاتي التنظيف

في المادة التالية : استخدام عامل تصفية